القرفة والسكري

تحتوي القرفة على عناصر غذائية هامة للجسم، مثل مضادات الأكسدة، الكروم ، الحديد، فيتامين “ك”، وغيرها والتي تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، والتىي نستعرضها فى السطور التالية :

أشارت بعض الدراسات إلى أن القرفة  توازن مستوى السكر في الدم وتجعله ضمن المستوى الطبيعي أو بزيادة قليلة فقط، وذلك لأنّ مادة الكروم الموجودة في القرفة تعمل على زيادة استجابة الخلايا لمادة الأنسولين بالحد المناسب، لتقلل بذلك من نسبة السكر بالدم وتجعله متوازن .

بتناول القرفة يتخلص مريض السكري من أعراض إرتفاع السكر في الدم التي تلازمه كثيرآ ، كالدوار وعدم التوازن ، والغثيان ، وأيضآ ضعف التركيز ، حيث أن قيام القرفة بخفض السكر في الدم يجعلها تقضي على الأعراض تمامآ .

تخفض القرفة مستوى الكولسترول في الدم ، كما أنها تخفض الدهون الثلاثية ، ومن المعروف أن الدهون الثلاثية والكولسترول يسببان إرتفاع السكر في الدم ، وبالتالي ينخفض إحتمال إرتفاع السكر.

تساهم القرفة في الحماية من مضاعفات مرض السكري ، فبقاء مستوى السكر في الدم معتدلآ يضمن عدم تعرض المريض لمضاعفات السكري .

تساهم القرفة في تحفيز الجسم على حرق الدهون ، وغالبآ ما يعاني مرضى السكري من زيادة الوزن ، وبالتالي فإن القرفة يمكنها خفض وزن مرضى السكري البدناء .

كيف يتناول مرضى السكري القرفة :

يمكن ان تتم إضافة القرفة للأطعمة المختلفة ، كأحد البهارات جيدة المذاق

يمكن تناول القرفة كأحد المشروبات الجيدة ، وذلك من خلال غلي أعواد القرفة في الماء والحصول على مشروب القرفة ، ويفضل عدم إضافة أي سكريات إلى القرفة.

ينصح أيضا بإضافة القرفة إلى الشاي والقهوة عند تناولهم أيضآ

وكما يمكن استخدام منتج cinnamon plus tablets المتوفر في جميع فروع مركز الغذاء المثالي للحفاظ على صحة أفضل .


أخصائي التغذية / محمود أديب

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *